كتاب خطوة بخطوة مع فيجوال ستوديو 2008

   



شخصيا هذا الكتاب يعتبر بالنسبة لي مرجعا شافيا كاملا وجدت  فيه ضالتي التي كنت أبحث عنها طويلا حتى استطعت أخيرا الوصول اليها في هذا الكتاب .
فمؤلف الكتاب ذهب عميقا داخل الفيجوال ستوديو 2008 وغاص في ثناياه بأسلوب ممتع مبسط وغطى فيه  أغلب جوانب اللغة فهو يعرف بدقة ما يحتاجه المبرمج وما لا يحتاجه ولهذا أبدع و تفنن في شرح الدروس و سرد الأمثلة التي تغطي الكثير من حالات  العالم الحقيقي .

ان هذا الكتاب ينتقل بك من طور المبرمج المبتدئ الذي لا يعرف عن الفيجوال ستوديو ولغات البرمجة الا كل ماهو سطحي فقط الى طور المبرمج الحقيقي  الذي يعرف ما يكفي ليؤهله لكي نطلق عليه لقب مبرمج فمؤلف الكتاب غطى في هذا الكتاب أهم  المواضيع الأساسية لتقنية .Net وأخذ ينتقل من موضوع لآخر ومن تقنية لأخرى مستفيضا في الشرح وذكر الأمثلة و المقارنات...
  وما أعجبني  تعليق مؤلف الكتاب اذ قال :
"...في هذا الكتاب ربما لن تجد تفصيلاً شاملاً لنقطة ما ، فلا تنتظر مني مثلاً أن تعرف بعد نهاية فصل ما كل ما يتعلق بأحد الأدوات، ولكنك تستطيع التعرف على أكبر قدر من المعلومات حول بنية هذه الأداة وطريقة تعاملها وسلوكها داخل برنامجك ، فهذا الكتاب
أكثر من دعمك لتطور تطبيقات بسرعة دون أن net. يهدف لأن تستطيع من خلاله فهم بنية تفهم بنيتها الداخلية وكيفية تعاملها مع مكونات اللغة المختلفة . وبالرغم من ذلك ستجد بين الفترة والأخرى تطبيق عملي نقوم بعمله سوية لتطبيق بعض المفاهيم التي تعلمناها لربط التعليم النظري بالتطبيق العملي لتحصيل أكبر كم من الفائدة من هذا الكتاب ... لذا ستجد بين طيات الأكواد الموجودة في هذا الكتاب عدد كبير من الأمثلة والتطبيقات الصغيرة لكن لا تنتظر مني أن أقول لك جرب هذا التطبيق مثلاً خطوة بخطوة ...."



وأنقل لكم مقتبسات من تعليق الأستاذ تركي العسيري على هذا الكتاب :





يتكون هذا الكتاب من 22 بابًا :



لتحميل الكتاب اضغط هنا



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق